ابل تطلق تحديثاً جديداً يحمل ميزة ستمنع السلطات من اختراق هاتفك! اليك طريقة تشغيلها

ايفون

ايفون

أصدرت شركة ابل الامريكية تحديثاً جديداً على نظام iOS، الذي تعمل به أجهزة ايفون وايباد المصنعة من قبلها.

التحديث حمل رقم 11.4.1، ويأتي لاصلاح بعض مشاكل أجهزتها ولزيادة مستوى الامان بداخلها، حسب ما أفادت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية، التي قالت أن ابل صممت ميزة لمنع اقتحام الهواتف، والأجهزة الأخرى من قِبل وكالات تطبيق القانون والسلطات، وزيادة حماية منتجاتها من الأجهزة التي ترتبط بأجهزتها عبر منفذ "لايتنينغ" لتخطي تشفير الآيفون.

ias

الهدف من الميزة: تهدف هذه الميزة إلى تعطيل منفذ لايتنينغ المسؤول عن شحن الجهاز، ونقل البيانات بعد ساعة من قفل الجهاز، وعلى الرغم من أنه لا يزال بالإمكان شحن الهواتف من خلال هذا المنفذ، فإنه يتعيّن على صاحب الجهاز تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور، أو بصمة الإصبع، أو مسح الوجه لنقل البيانات اذا كان يملك جهاز ايفون أكس، ومع تشغيل الميزة، فإنها تمنع ملحقات USB من الاتصال بجهاز هاتف آيفون، أو حاسب آيباد اللوحي عندما يكون مقفلًا لأكثر من ساعة.

كيفية تشغيلها وايقافها: منحت ابل لمستخدميها حرية تشغيل الميزة من عدمها، وذلك من خلال البحث في قائمة الاعدادات وخيارات الحماية مثل رمز المرور، ومعرفة اللمس، فمع اضافة هذه المزة ستشاهد خيارًا جديدًا لإكسسوارات USB يتعلق بوضع تقييد المحتوى عبر الـ USB، والذي يكون متوقفًا بشكل افتراضي.

ويعني هذا الوضع أنه بمجرد قفل جهاز هاتف آيفون، أو حاسب آيباد اللوحي لأكثر من ساعة، فإن نظام التشغيل لن يسمح بعد الآن لأجهزة الـUSB بالاتصال بالجهاز، ما يؤدي إلى تعطيل أدوات الوصول.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية