تعرف على انواع الكاميرات... والكاميرا الانسب لتجعلك مصوراً محترفاً

انواع الكاميرات

انواع الكاميرات

تكثر انواع الكاميرات وتختلف فئاتها وتسمياتها ومواصفاتها، ولكل نوع من هذه الكاميرات خصائص معينة.

حينما نتكلم عن انواع الكاميرات فوراً يخطر ببالنا كاميرات Canon وNikon وهما النوعان الاكثر انتشاراً حول العالم، لكن انواع الكاميرات كثيرة ومتنوعة سنعرض لكم ابرزها.

ias

كاميرا ديجيتال campact camera

هذه الكاميرات هي الاشهر بين المستخدمين بسبب رخص سعرها وحجمها الصغير وانتشارها الكثيف بسبب سهولة استخدامها، يتميز هذا النوع بوجود الفلاش وتعطينا الصور بجودة واضحة وتعتبر شركة سامسونج وسوني من أشهر المصنعين لهذا النوع.

Advanced compact camera

هي مشابهة لسابقتها لكنها تتمتع بمميزات اكثر كخاصية التصوير الليلي، كما يمكننا تبديل عداسات هذا النوع من الكاميرات ما يمنحنا ارياحية عند التقاط الصور.

Camcorders

هذا النوع مخصص لتصوير الفيديو، يتميز بالتسجيل لمدة طويلة كما يحتوي على ميكروفونات خاصة، هذه الكاميرات ليست موجودة بكثرة في هذه الفترة الا ان سعرها لا يزال مرتفعا كما يمكن استخدامها للتصوير الفوتوغرافي.

كاميرا DSLR للمبتدئين

يعتبر النوعان الافضل بين هذه الكاميرات، "نيكون وكانون" يوفر هذا النوع من كل ما تريده للتصوير المحترف من خلال وجود iso، والمستشعرات الكبيرة وامكانية التحكم بكمية الضوء داخل الصورة، والفوكس.

dSLR للمحترفين

لهذه الكاميرات ميزات عديدة جدا وكبيرة وغالبا ما تستخدم للتصوير الرياضي أو للتصوير السينمائي وتعتبر الافضل على الاطلاق بين جميع انواع الكاميرات ولكن كلفتها مرتفعة جداً مقارنة مع سابقاتها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية