ترامب يبيع طائرات للنرويج... ليست موجودة إلا في لعبة "Call of duty"!

الرئيس دونالد ترامب

الرئيس دونالد ترامب

تعمل كل دول العالم على شراء الاسلحة والذخيرة بهدف حماية مصالحها وحدودها من أي اعتداء خارجي على اراضيها.

تعتبر الولايات المتحدة المصدر الاول للسلاح لمعظم الدول بسبب تطور ترسانتها العسكرية، ولكن هل وصل التطور بامريكا الى مرحلة تصنيع طائرة موجودة في لعبة الكترونية وبيعها؟

ias

هذا الامر يبدو واقعياً اذا ما استندنا الى تصريح الرئيس الامريكي دونالد ترامب والذي أعلن من خلاله عن بيع طائرات من نوع "f52" الموجودة فقط داخل لعبة الحرب الشهيرة Call of duty الى جمهورية النرويج!

ترامب وقع هذه المرة ضحية غلط رقمي، فالطائرة المقصودة هي "F35" ويبلغ العدد المباع منها في الصفقة 52، اثار هذا الموضوع ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة والتي امتلأت بالتعليقات على هذا التصريح. إليكم جزء منها: 

> "طائرة -52S؟ يا إلهي! أراهن أن الملاّحين وجنود البحرية يتمنون أن تكون الطائرة من نوع ستوفل (وهي طائرة بمواصفات خارقة)"

> "هل قال ترامب إنه باع طائرة من طراز F-52 للنرويج؟"

> "بيع طائرة "F52" إلى النرويج. الآن، سيتمكنون من السيطرة على كل مراحل Call of Duty"

يذكر أن طائرة "F35" هي واحدة من أفضل الطائرات الحربية في العالم، وتتمكن من الهبوط بطريقة عامودية وتبلغ سرعتها 1960 كم/ساعة.

هي قادرة على حمل 16 طناً من الصواريخ ويبلغ طولها 15.7 متر وارتفاعها 4.3 متر، وطول أجنحتها 10.7 متر. رغم كل هذه المواصفات الخارقة فهي لا تقارن بطائرة Call of duty المذكورة والتي تعتبر الاقوى داخل اللعبة.

اقرأ ايضا:حجم استثمارات الرئيس الامريكي دونالد ترامب داخل المملكة العربية السعودية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية