"مزيون" أول من يختبر "Audi 7" في كيب تاون: التطور والأداء الجيد على طريق واحد!

رحلتي اليوم هي لاستكشاف سيارة “أودي إي 7” الجديدة. وجهتي كانت جنوب افريقيا وتحديدا كيب تاون.

عند وصولي اليها توجهت إلى فندق “راديسون رد” الذي يقع إلى جانب مرفأ البلدة، وهناك التقيت مهندسي ومصمم السيارة للتعرف على تفاصيل تحفتهم.

ias

لـ”أودي7″ منافسون أساسيون: “بورشه باناميرا”، “مرسيدس سي ال أس” و”بي أم دبليو” الفئة السادسة. لكن هذا ما رأيناه:

الشكل الخارجي

تمتعت “أودي إيه 7” بشكل خارجي مميز. هي سيارة كوبيه كبيرة الحجم رائعة الشكل. وقد حدّثني مصممها سبستيانو روسو كيف استوحى السيارة من اليخوت الفخمة واستمر بتعديل الرسوم حتى وصل إلى النسخة التي جربتها اليوم. الشبك الأمامي أصبح أكبر وأشرس أما أضواء الـLED وليزر أعطوا شكلاً أحدث وأجمل للمقصورة.

إذا نظرنا من الخلف نرى الأضواء المتصلة ببعضها تعطي خلفية السيارة جمالاً وجاذبية بشكل رياضي خصوصاً باستخدام تقنيات الـ”OLED”.

من جمال الشكل إلى الأداء

”A7: تعمل بمحرك بترول واحد3.5 لتر تيربو، يولد 340 حصان و540 نيوتن متر من عزم الدوران لتصل سرعتها القصوى الى 250 كم/س والتسارع من صفر الى 100كم/س في مدة 5,3ث.

كما تعمل كل المحركات على نقل طاقتها إلى نظام نقل الحركة tiptronic من ثماني سرعات.

ما يميز Audi A7 عن غيرها من كل منافسيها هو انفرادها بنظام القيادة الذاتية والذي يستعمل للمرة الأولى على سيارة من هذا النوع. يمكنك الاستمتاع بقيادة مريحة تغنيك لفترات طويلة عن استخدام الفرامل فـAudi الذكية تقوم بكل ذلك عنك.

داخل المقصورة

لا حاجة مع Audi A7 لاستعمال الأزرار للتحكم بكل أنظمة السيارة من تكييف وغيرها فقد وفرت Audi ثلاث شاشات متطورة يمكن من خلالها القيام بكل ما تحتاجه، حتى مسارات سيرك على الطرقات وتحديد الطرق البديلة عند الازدحام متوفرة لك من خلال عرض ثلاثي الأبعاد على احدى شاشات السيارة. 

رأي مزيون

  • الشكل الخارجي جميل ومميز جداً
  • سيارة رياضية وفخمة
  • تقنية عزل الصوت ممتازة
  • أداء المحرك لا بأس به

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية