كيف يؤثّر الهاتف الذكي على العضو الذكري؟

تاثير الهاتف الذكي على الاعضاء التناسلية

تعتبر الهواتف الذكية من الأولويّات في حياتنا خاصة مع تطوّر التكنولوجيا ودخولها في صلب أعمالنا ولعل التكنولوجيا أثرت ايجاباً على تطوير حياتنا وتسهيل التواصل ولكن ما هي تأثيراتها على صحّتنا؟

أكدت الدراسات والأبحاث بحسب تصريح الدكتور نيكولاي كونونوف مدير الجمعية الروسية "رابطة الصحة" أن استعمال الهواتف الذكية بشكل كبير ووضعه في الجيب يؤثّر سلباً على صحّتنا فهو يؤذي الجهاز العصبي في الجسم والغدد الصماء التي تفرز الهرمونات ولكن ما كنا لا نعرفه هو تأثير الهاتف على الجهاز التناسلي.  إن الموجات الكهرومغناطيسية التي تصدر من الهاتف تؤثّر سلباً على الجسم وتسبب أمراض عديدة منها سرطان الدماغ، سرطان الدم إضافة إلى الخلل في الهرومونات لأن 70% من هذه الموجات تدخل الجسم عند الإستعمال المفرط للهواتف الذكية.

ias

أكد الطبيب الروسي كونونوف أن هذا لا يعني أننا يجب أن نتوقف عن استعمال الهواتف كوننا نعرف أن هذا الأمر أصبح شبه مستحيل في هذا العصر ولكن كل ما علينا فعله هو على الأقل التخفيف من استعماله في حال عدم ضرورته وإبقائه بعيداً عن أجسامنا وبالأخص الأعضاء التناسلية.

أخيراً ينصح الخبراء أيضاً بأن يكون هناك فترة بين كل اتصال وآخر ويكون الإتصال مختصراً بعض الشيء لحماية أنفسنا من أمراض عديدة منها التعب وآلام الرأس وغيرها كما يفضل أن يكون هناك فترة حوالي 15 دقيقة بين إتصال وآخر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية