أرقامٌ على بطارية السيارة لا بد أن تعلم بها كي لا تتعرض لغش البائع!

اهم ارقام على بطارية السيارة

صحيح أن السيارات تعتمد على الكثير من القطع الميكانيكية كي تتمكن من السير على الطرقات، إلا أن تلك الكهربائية تلعب دوراً مهماً أيضاً.

وتعتبر البطارية أبرز القطع الكهربائية على الإطلاق فلولا تواجدها لما تمكن السائق من تشغيل محرك السيارة على الإطلاق. إلا أن هذه القطعة المهمة تتمتع بعمر افتراضي معين لا يمكن أن تتخطاه من هنا يجب أن تكون على دراية بأهم الأرقام التي تتواجد عليها قبل الإقدام على شرائها كي لا تتعرض لغش البائع.

ias
  • AH: الرقم المتواجد بالقرب من AH يدل على حجم البطارية ومكان سعتها في السيارة.
  • CCA: أي Cold cranking ampere؛ الرقم المتواجد بالرقب من CCA يشير إلى قدرة تشغيل البطارية في درجات حرارة متدنية -17.
  • RC: الرقم المتواجد بالقرب من RC يدل على قدرة التخزين أي كمية تخزين الكهرباء إذا استخدمت الأنظمة الكهربائية (راديو مثلاً) من دون أن تكون السيارة في حالة تشغيل.

إذاً وعندما تهب إلى شراء بطارية جديدة لسيارتك إختر أكبر حجم يوضع في سيارتك (AH)، أعلى CCA وأعلى رقم RC كي لا تجد نفسك في مواقف غير محببة.

ملاحظة: إذا فرغت بطارية سيارتك إياك أن تقوم بشحنها لو لاحظت تواجد لأي تشققات على هيكلها الخارجي أو إذا كانت الأقطاب مكسورة كي لا تتعرض البطارية نفسها لانفجار.

إقرأ أيضاً: دائماً ما ينصحونك باستخدام المياه المقطرة للردييتر… إليك الحقيقة الصادمة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية