إذا وقعت الكارثة... قاعدة مساند الرأس الحديدية سبيلك الأسرع للنجاة!

الفائدة الاخرى لمساند الراس

في كثير من الأوقات قد لا نعلم الفوائد الكثيرة التي تقدمها إلينا بعض القطع في السيارة، حيث نعتقد بأنها وجدت لهدف جميع الناس يعلمون به.

تعتمد كل السيارات حديثة كانت أم قديمة على مساند الرأس لحماية عنق السائق ورأسه أثناء حوادث السير، لكن هذه المساند قد تساعد كل من يتواجد داخل المقصورة إذا تعرضت المركبة للغرق أو للحريق.

ias

نعم لا تتفاجأ عزيزي القارئ!! فعلى الرغم من أن مساند الرأس لا تحتوي على الأوكسيجين أو على أي مواد لإطفاء النيران في السيارة إلا أن قاعدتها الحديدية هي التي ستنقذك، ولكن كيف؟

كل مساند الرأس في المركبات صُنعت من قاعدة حديدية قابلة للأنفصال عن المقعد وهذا الأمر لم يأتِ صدفة لا بل لهدف ما، فالقاعدة الحديدية وجدت لكسر زجاج النوافذ إذا تعرض الركاب والسائق لحادث طارئ (حريق، غرق…) حيث يستحيل عليهم أحياناً فتح الأبواب نتيجة عطل في الكهرباء يجعلها تُقفل بشكل أوتوماتيكي.

https://www.youtube.com/watch?v=lLmkXXWR9MU

إذاً وبعد قراءتك لهذا المقال أصبحت تعلم بالفائدة المهمة التي تقدمها لك مساند الرأس في السيارة كي تستخدمها في حال تعرضت لحادث طارئ.

إقرأ أيضاً: حزام الأمان في السيارة قد لا يكون آمناً كما تظنون

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية