ما هو عدد السعرات الحرارية في السمك المشوي؟

السعرات الحرارية في السمك المشوي

السمك رائع ولذيذ عند تقديمه مع الخضروات الطازجة، مع القليل من غراتان البطاطس، أو حتى مع السلطة.

من الصعب إظهار عدد السعرات الحرارية لكل سمكة بدقة، لأن الحجم يختلف والأنواع عديدة وبالتالي يتم تحديد العدد التقريبي للسعرات الحرارية. يتراوح عدد السعرات بين مختلف أنواع الأسماك بين ال 70 و200 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

ias

تعتبر الأسماك المسلوقة والمشوية بديلاً رائعاً للحوم، وتوفر مغذيات حيوية للجسم. يمكن أن تكون السعرات الحرارية في الأسماك منخفضة إذا تم اختيار الأسماك البيضاء الطازجة المشوية بدلاً من الأسماك المقلية.

بعد التحقق من محتوى السعرات الحرارية في الأسماك، يمكنك إلقاء نظرة على العديد من فوائد الأسماك!

- تساعد في مكافحة بعض أنواع أمراض القلب. يوصى بتناول الأسماك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

- الأسماك الغنية بالزيوت، مثل سمك السلمون والماكريل والرنجة والسردين والبيلكاردس والتونا، غنية بنوع الدهون غير المشبعة المتعددة المعروفة باسم أحماض أوميغا 3 الدهنية.

- في حين تحتوي بعض الأطعمة الأخرى على أوميجا 3، تحتوي بعض الأسماك الأخرى على حمض إيكوسابنتانويك (EPA) وأحماض دوكوزاهكسانويك (DHA). تمت دراسة هذه الزيوت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وهي مفيدة للمساعدة في الحد من آلام المفاصل وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

- زيوت السمك هي أيضاً واحدة من أفضل مصادر فيتامين د في النظام الغذائي، مما يزيد من امتصاص الكالسيوم. يمكن أن يساعد أيضاً على تحسين حالة شعرك والجلد لجعله قوياً وبراقاً!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية