هل تعرف عدد السعرات الحرارية الموجود في البيض؟

السعرات الحرارية في البيض

البيض هو الغذاء الشهي الذي يتناوله الكثير من الناس، وهناك العديد من الطرق لطهي البيض والتّلذذ به وبطعمه المميز.

هو ليس فقط من المأكولات المناسبة لتناول الإفطار، إنما يتم استخدامه لصناعة المخبوزات والسلطات والسندويشات والآيس كريم والحساء، والصلصات.

ias

لحسن الحظ، البيض هو أكثر صحة وأقل في السعرات الحرارية أي عكس ما يعتقد بعض الناس، وهو أمر رائع للغاية لمن يحبه!

هناك حوالي 72 سعرة حرارية في بيضة كبيرة (50 غراماً). فالعدد الدقيق يعتمد على حجم البيضة، وبالتالي، بيضة صغيرة تحتوي على عدد أقل من 72 سعرة حرارية. اكتشف عدد السعرات الحرارية التقريبي الموجود بالبيض حسب الحجم:

  • بيضة صغيرة (38 غراما): 54 سعرة حرارية

  • البيض المتوسط (44 غراما): 63 سعرة حرارية

  • بيضة كبيرة (50 غراما): 72 سعرة حرارية

  • بيض كبير جدا (56 غراما): 80 سعرة حرارية

  • البيض جامبو (63 غراما): 90 سعرة حرارية

يحتوي على ثروة من المواد الغذائية الصحية، في البيض نسبة عالية من البروتين الضروري للنمو والصحة والإصلاح، كما يحتوي صفار البيض على أوميغا 3 الأحماض الدهنية التي تساعد على تقليل الإلتهابات في الجسم وقد تقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل.

وقد تكون قد سمعت أن صفار البيض فيه نسبة مهمة من الكوليسترول الذي يخدم العديد من الوظائف الحيوية في الجسم.

ويحتوي البيض على القليل من الكربوهيدرات (أقل من 1 غرام لكل بيضة)، لذلك فهي ليست مصدراً للسكر أو الألياف، فضلاً عن احتوائه الفيتامينات مثل B، وB-2 (الريبوفلافين) و B-12.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على المعادن مثل السيلينيوم، الكالسيوم، اليود والفوسفور المفيدة لحماية الجسم من الشيخوخة، وأمراض القلب، وحتى بعض أنواع السرطان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية