ما هي الأغذية الغنية بالبروتين التي يحتاجها الجسم؟

الاغذية الغنية بالبروتين

من منا لا يعلم أن الأطعمة الغنية بالبروتين هي الأهم بالنسبة الى جسم كل شخص منا! البروتين من العناصر المهمة للجسم، ويلعب دورا هاما في تقوية العضلات وإمداد الجسم بالطاقة.

يوصى باستهلاك 45 غراما من البروتين للنساء خلال اليوم الواحد، و55 غراما للرجال، أو أكثر بقليل من هذه الكمية، لأن الجسم بحاجة الى هذه المصادر المفيدة.

ias

من الأطعمة التي تعتبر مصادر مهمة للبروتين:

  • البيض: من أكثر الأطعمة المغذية لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والدهون والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد الدماغ والأعين. إن البروتين موجود في بياض البيض.

  • اللبن: هو معروف أيضا بالزبادي، وهو مصدر من مصادر الحليب. إنه لذيذ وشهي يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. يفضل تناول الزبادي الخالي من الدسم لأنه يحتوي على العديد من السعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن.

  • التونة: هي من الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تحتوي على القليل من الدهون والسعرات الحرارية. إنها مفيدة لأنها تحتوي على الأوميغا 3 الدهنية.

  • الكينوا: هو نوع من الحبوب الشعبية الموجودة في العالم. يحتوي الكينوا على الفيتامينات والألياف والمعادن والمواد المضادة للأكسدة. يحتوي الكوب الواحد من الكينوا المطبوخ على 8 غرامات من البروتين.

  • البقوليات: إن الفول السوداني والفاصوليا الحمراء والعدس والحمص من المصادر الغنية بالبروتين. هذه الحبوب قليلة الدهون وفيها الكثير من الألياف.

  • البروكلي: يحتوي على فيتامين "سي" "ك"، على البوتاسيوم وعلى الألياف، وعلى المواد الغذائية التي تساعد الجسم لمحاربة السرطان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية