ما هي نسبة الهواء المثالية لإطارات السيارة؟

افضل نسبة هواء للاطارات

تعتبر الإطارات في السيارة من أبرز الأمور التي من الضروري أن تُحسن اختيارها كي تنعم بقيادة سلسة ومريحة في كافة الظروف. هذا ويجب أيضاً أن تعرف نسبة الهواء التي تحتاجها إطاراتك كي لا تشعر بأي خلل في عجلة القيادة.

وكما نعلم، يتواجد في الأسواق الكثير من الإطارات التي تتميز بأحجام ونوعيات مختلفة. فقبل أن تهب إلى شراء إطارات للسيارة، عليك قبل كل شيئ أن تتأكد من قياس العجلات التي تتناسب مع الجنوط التي تستعملها، وذلك من خلال المصنّع. وقد تصادف بعض السيارات تذكر هذا الأمر من خلال ملصق صغير يتواجد بالقرب من الباب الأمامي للسائق أو في مكان آخر.

ias

وبالانتقال إلى نسبة الهواء التي يجب أن تتواجد في الإطار، اعتمد على تلك المذكورة على الملصق، لأن النسبة يجب أن تتناسب مع قياس الإطارات ومع عدد الأشخاص المتواجدين في السيارة.

أما إذا تمعّنت بالكلمات المتواجدة على العجلات، فبإمكانك أن تجد معلومات مفيدة ومهمة مثل تاريخ صنع الإطار، مدى تحمله للحرارة والسرعة، حمولته القصوى وأعلى نسبة لضغط للهواء.

في كثير الأحيان، يعمد البعض إلى تخفيض نسبة الهواء في الإطارات، لاسيما خلال القيادة السريعة لمزيد من التماسك خصوصاً عند المنعطفات، إلا أن هذه النسبة يجب أن تكون موحدة للإطارات الأربعة.

ولمزيد من الراحة والأمان خلال القيادة، تأكد دائماً من نسبة الهواء في الإطارات، ويفضل القيام بهذا الأمر كل 15 يوم.

إن اختيار نسبة الهواء المناسبة قد تريحك خلال القيادة خصوصاً عندما تواجه المطبات الصغيرة التي تساهم في إبطاء سرعة السيارات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية