أفضل 5 أنواع تابلت لعام 2015

ايباد آير

Ipad Air

يعتمد الكثير من الناس في يومنا هذا على التابلت واستغنوا عن حمل اللابتوب في كثير من الأوقات. غير أن البعض قال بان اللابتوب لا يمكن لأي كان الاستغناء عنه. يوفر التابلت لك فرصة تصفح الانترنت واجراء الأبحاث التي تفيدك في عملك وفي حياتك، كما أن أولادك قد يحبون التابلت لأنه يقدم لهم فرصة المرح والتسلية من خلال الألعاب المتوفرة عليه. سنتعرّف هنا على أفضل التابلت في الأسواق.

ias

ايباد آير

يعتبر الأيباد آير من أبرز الأجهزة اللوحية الحديثة. هو الجيل الخامس من هذه الأجهزة التي تقدمها شركة أبل. يتميز بمعالج أبل A7 وشاشة قياسها 9.7 إنش دقتها 2048 x 1536 بكسلز. نظام التشغيل في الايباد هو ios مع ثلاث ذاكرات داخلية. الكاميرا جيدة ودقتها 5 ميغابكسلز.

Samsung Galaxy Note Pro 12.2

أصبح اسم سامسونغ لامعاً في عالم الموبايل والأجهزة اللوحية. وال Samsung Galaxy Note Pro 12.2 يقدم لجمهوره متعة كبيرة أثناء الاستخدام. يتميز هذا السامسونغ بشاشة كبيرة قياسها 12.2 إنش دقتها 2560 x 1600 بكسلز. المعالج المتوفر رباعي النواة دقته 1.90 جيجا هرتز، كما أن هذا الجهاز يعمل بنظام تشغيل Android KitKat 4.4. أما الكامير المتوفر فدقتها 8 ميغابيكسلز.

Samsung Galaxy Tab S

كما ال Samsung Galaxy Note Pro 12.2، يوفر Samsung Galaxy Tab S لكل من يجربه سهولة كبيرة أثناء الاستعمال. يعمل هذا الجهاز بمعالج ثنائي النواة 1.09 جيجا هرتز، ونظام تشغيل Android Lollipop 5.0.2. الكامير جيدة جداً دقتها 8 ميغابكسلز. يمكنك زيادة ذاكرة خارجية عند الحاجة.

Google Nexus 7

أصدرت غوغل هذا الجهاز في العام 2012، إلا أنه لم يلقَ إعجاب الكثير من الناس. لا يوجد كاميرا في هذا الجهاز الذي يعمل بمعالج رباعي النواة 1.20 جيجا هرتز، من نوع T30L ونظام تشغيل Android. الشاشة جيدة نسبياً قياسها 7 إنش ودقتها 1280 x 800 بكسل.

Sony Xperia Z2 Tablet

لم تقبل شركة سوني أن تكون بعيدة عن عالم الأجهزة اللوحية، فقدمت Sony Xperia Z2 Tablet الذي يعمل بمعالج ثنائي النواة 2.03 جيجا هرتز، من نوع TFT وبنظام تشغيل Android KitKat 4.4. يقدم لك هذا الجهاز، إمكانية إضافة ذاكرة خارجية عند اللزوم. الكاميرا الخلفية جيدة جداً ودقتها 8 ميغابكسلز. الشاشة كبيرة قياسها 10.1 إنش بدقة 2048 x 1536 بكسل.

إذا كنت على حيرة من أمرك حول اختيارك لتابلت معين، هذه لائحة بأفضل خمسة أجهزة لوحية نالت إعجاب الناس في العالم أجمع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية