لائحة باسماء اغنياء الامارات لعام 2016

اغنياء الامارات لعام 2016

يمتاز العرب، خاصّة سكّان المنطقة العربية بحبّهم الكبير للعمل وجمع الثروات المالية الكبيرة. فهم يقضون نصف عمرهم في العمل ليكوّنوا لنفسهم اسماً عالمياً في مجال ادارة الاعمال والاموال.

ias

من السعودية الى الإمارات، رجال اعمال تميّزوا كثيراً ولمعت اسماؤهم في قطاعات عديدة مثل الصناعة، التجارة، الاستثمارات او حتى في المجال النفطي الأوسع في العالم العربي.

دولة الإمارات، احتلّت المراتب الأولة ضمن أغنى وأثرياء العرب الذين تخطّت ثروتهم الملايين لا بل المليارات من الدولار:

عبدالله بن احمد الغرير

صاحب بنك المشرق، من اكبر البنوك التجارية في الامارات منذ العام 1967. تصل ثروة الغرير اليوم 6.4 مليار دولار امريكي.

ماجد الفطيم

اسمٌ لامع في مجال التجارة والتسوّق في الإمارات وفي كل دول العالم العربي. اسّس مجموعة ماجد الفطيم لانشاء مراكز التسوق والفنادق العالمية كما ومشاريع المدن والبيوت الجاهزة. ثروة ماجد الفطيم اليوم تقدّر بـ 6.2 مليار دولار امريكي.

سيف احمد الغرير

من قدامى اغنياء وتجار الامارات. هو شقيق الملياردير عبدالله الغرير حيث يشاركه ادارة بنك المشرق كما وشركات اخرى متخصّصة في التجارة والمواد الطبيعية مثل الحديد والبلاستيك. ثروته وصلت اليوم الى 3.4 مليار دولار امريكي.

عبدالله الفطيم

يملك اليوم مجموعة الفطيم التي تضم 40 شركة موزّعة بين فطيم للسيارات، الالكترونيات، الفطيم للمجوهرات، الفطيم العقارية وغيرها. ثروة عبدالله الفطيم تصل الى 3.2 مليار دولار امريكي.

حسين سجواني

من اثرياء دولة الامارات. اسّس شركة داماك للعقارات حيث تفرّع منها شركات عديدة متخصّصة في مواد البناء والتأمين وغيرها. تبلغ ثروته 3 مليارات دولار امريكي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية