إنتقالات بالملايين.. تعرف على أغلى لاعبي الميركاتو الشتوي بينهم عربي!

سوق الانتقالات الشتوية 2018

سوق الانتقالات الشتوية 2018

سوق الانتقالات هي الفترة التي تسمح بها الفيفا للاندية للقيام ببيع وشراء اللاعبين خلال فترة زمنية محددة.

تختلف مواعيد هذه الفترة بين دولة وأخرى وتنقسم فترة هذا السوق الى مرحلتين: مرحلة ما قبل انطلاق الموسم ومرحلة عند انتصافه تعرف بسوق الانتقالات الشتوية.

ias

شهد السوق هذا العام حصول صفقة تارخية عبر انتقال اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينهو من نادي ليفربول الانكليزي الى برشلونة الاسباني.

سنطلعكم عبر هذا التقرير على اغلى الانتقالات الشتوية في تاريخ اللعبة:

1-فيليب كوتينهو: تعتبر صفقة انتقال كوتينيو ثاني اغلى صفقة في العالم بعد صفقة اللاعب نيمار والاكبر في فترة الانتقالات الشتوية حيث بلغت قيمتها 160 مليون يورو لمدة 5 أعوام ونصف.

2-فيرغيل فان دايك: صفقة اخرى كبيرة تمت في هذا الموسم وعبر فريق ليفربول ايضاً، عندما انضم المدافع الهولندي فان دايك قادما من نادي ساوثهامبتون بمبلغ وقدره 75 مليون يورو ليعتبر صاحب الرقم 4 المدافع الاغلى في تاريخ اللعبة. 

3-دييجو كوستا: تعتبر من أبرز صفقات الميركاتو الشتوي الحالي. أتلتيكو مدريد تعاقد مع اللاعب في الصيف قادماً من تشيلسي مقابل 66 مليون يورو، لكن تسجيله تم في الفترة الحالية بسبب عقوبة الفيفا التي منعت النادي الاسباني من التعاقد مع اللاعبين في الفترة الماضية.

4- فيرناندو توريس: في صفقة اعتبرت الاغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي في ذلك الوقت اتم تشيلسي التوقيع مع نجم ليفربول الاسباني فيرناندو توريس عام 2011 مقابل 58 مليون يورو.

لويس سواريز: قام ليفربول في شتاء عام 2011 بالتعاقد مع الهداف الأوروجوياني قادماً من أياكس أمستردام، وتفوق في الصفقة على ريال مدريد وبرشلونة بعد ضم اللاعب مقابل 26 مليون يورو.

كيفين دي بروين: اللاعب الأفضل في الدوري الإنجليزي هذا العام مع فريق مانشستر سيتي، سبق ولعب لنادي تشيلسي قبل ان يبيعه النادي اللندني لصالح فولفسبورج مقابل 22 مليون يورو عام 2014 بعد إعارتين إلى فيردر بريمن وجينك البلجيكي.

محمد صلاح: أفضل لاعب في افريقيا في الوقت الحالي، سبق وانتقل من بازل السويسري إلى تشيلسي في شتاء عام 2014 مقابل 16 مليون يورو، وبعد عام رحل إلى فيورنتينا بالإعارة قبل ان يستقر به الحال في نادي ليفربول.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية