الرجة في السيارة عندما تقود بسرعة 40 كم/س تعود إلى هذه الأسباب

اسباب رجة في السيارة على سرعة 40

تُستخدم غالبية السيارات في العالم بشكل يومي وهذا أمر يؤثر على عمر قطعها بالتأكيد خصوصاً إذا كانت حالة الطرقات سيئة جداً.

ias

هذا ويعاني بعض السائقين من رجة في مركباتهم بينما يقودون بسرعة 40 كم/س تقريباً غير مدركين الأسباب التي أدت إلى هذه المشكلة المزعجة والخطرة في بعض الأحيان. فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص لا بد من أن تكون على دراية بالأسباب التي سببت بظهور هذه الرجة.

  • بداية، عليك أن تتأكد من ان الجنوط التي تستخدمها في سيارتك ليس فيها أي اعوجاج خصوصاً إذا كنت من الأشخاص الذين لا يتجنبون الحفر وتحديداً الكبيرة.
  • في بعض الأحيان تصاب الدواليب في السيارة بالبالونات بسبب القيادة الخاطئة على المطبات أو بسبب الحفر التي لا تتجنبها على الإطلاق. هذه البالونات تسبب بظهور هذه الرجة.
  • إذا أقدمت على تغيير عجلات السيارة، عليك أن تقوم بترصيص هذه الأخيرة حتى تتجنب ظهور أية رجة غير محببة.
  • يستخدم بعض السائقين (نسبة ضئيلة منهم) عجلات غير مناسبة للطرقات التي يسلكونها وهذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور الرجة والتي لن تختفي إلا باستبدال هذه العجلات.
  • أما إذا كنت تقود سيارتك بسرعة 40 كم/س ومن ثم ضغطت على المكابح وشعرت برجة، فاعلم بأن الهوبات في نظام الفرامل بحاجة إلى جلخ أو إلى تغيير. إذا أهملت هذه المشكلة سوف تعرضك نفسك للخطر.
  • أكشف عل حال الأذرعة في سيارتك لأنها ولو تلفت يمكن أن تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة.

تأكد من هذه الأسباب التي ذكرناها في حال كنت تعاني من رجة عندما تقود سيارتك بسرعة 40 كم/س.

إقرأ أيضاً: عيوب تؤدي إلى ظهور رجة عند سرعة 80 كم/س

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية