نسبة البطالة في المملكة وصلت الى معدلات مخيفة... واعلان وظائف للاردنيين!

شبابنا عاطل عن العمل

شبابنا عاطل عن العمل

أثار الإعلان عن وجود وظائف جديدة خاصة بالأردنيين في المملكة العربية السعودية، ردود فعل غاضبة جداً لدى أبناء المملكة.

حيث تزامن هذا الاعلان مع اطلاق السعوديين لهاشتاق "توظيف_الاردنيين_وشبابنا_عاطلين" يوم أمس. وعبروا من خلال عن امتعاضهم من هذا القرار الذي أعلنه وزير الاتصالات الاردني عبر صفحته الخاصة على موقع تويتر.

ias

ورغم أن الوزير الاردني، أوضح أن الوظائف ترتبط بجزء كبير منها بالعمل داخل الأردن لتطوير أنظمة الحكومة الإلكترونية، إلا أن ذلك لم يخفف من احتجاجات كثير من السعوديين واليكم أبرز التغريدات وردود الفعل على هذا القرار:

ارتفاع معدلات البطالة في المملكة

قد يكون التقرير الذي نشرته الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، هو السبب الرئيسي في غضب السعوديين، وذلك بسبب اظهاره لارتفاع كبير في نسبة البطالة في المملكة، حيث ارتفع معدل البطالة بين المواطنين السعوديين إلى مستوى قياسي عند 12.9 في المئة بالربع الأول من العام الحالي 2018 و.بلغ معدل بطالة السعوديين 7.6% للذكور، و30.9% للإناث.

وارتفع معدل البطالة الإجمالي سعوديون وأجانب إلى 6.1% في الربع الأول 2018، مقابل 6% بالربع الرابع من 2017. في حين بلغ عدد المشتغلين 13.33 مليون فرد منهم 10.18 ملايين أجنبي (76.4%)، و3.15 ملايين سعوديين (23.6%).

اقرأ أيضاً: طبّق المثل بالحرف.. "بلّ شهادته وشرب ميتها"!!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية