هذا هو أمانسيو أورتيغا.. صاحب ثروة الـ70 مليار دولار!

ابرز المعلومات عن رجل الاعمال امانسيو اورتيغا

من منّا لا يعرف سلسلة متاجر "زارا" و"ماسيمو دوتي" و"بول آند بير" و"بيرشكا" و"أويشو"؟ إنها سلسلة أزياء تابعة لشركة "إنديتكس إس إيه" المملوكة من الملياردير أمانسيو أورتيغا الذي تمّ تصنيفه بحسب صحيفة فوربس كسادس أغني رجل في العالم.

ولد رجل الأعمال الإسباني في 28 مارس 1936 في قرية بوسدونغو دي أرباس وهو الأخ الأكبر لأربعة أطفال آخرين كانت عائلته فقيرة جدّاً، فقد كان والده يعمل في السكك الحديدية في حين كانت والدته تعمل كخادمة في المنازل فلم يكن أحداً يعرف أن في يومٍ من الأيام سيصبح هذا الطفل أحد أكبر رجال الأعمال مالكاً لـ 7500 متجراً حول العالم مع ثروة تقدر اليوم بحوالي 70 مليار دولار أميركي.

ias

في سن المراهقة، اضطرّ أورتيغا إلى ترك المدرسة للعمل وكانت وظيفته الأولى مساعد تسوّق في شركة محلية تدعى غالا. بعد ذلك تعلّم صنع الملابس وخياطتها بطريقة يدوية ودخل عالم تجارة الألبسة في عمر مبكر.

عام 1963 أطلق أمانسيو أورتيغا شركته الخاصة "Confecciones GOA" وأحدث تغييراً كبيراً في مجال صناعة الملابس. أشرك أورتيغا عدد كبير من النساء للعمل في الخياطة وشمل خط الإنتاج ملابس داخلية وألبسة أطفال وأرواب حمامات.

عام 1975، أسّس أورتيغا سلسلة متاجر "زارا" ،مع زوجته الأولى روزاليا ميرا التي كانت شريكته في العمل آنذاك، وحققّت نمواً سريعاً حتى أصبحت شركة إنديتكس "Intidex" شركة أزياء عالمية ذات إيرادات عالية في المبيعات.

يحرص أمانسيو أورتيغا على إبقاء حياته الخاصة سريّة جدّاً، حتّى أنه لم يظهر سوى في القليل من المقابلات المعدودة مع الصحافة أو على التلفزيون.

عام 2001، تزوّج أمانسيو أورتيغا من فلورا بيريز وهي أصغر منه بـ18 عاماً. كانت تعمل في شركة أورتيغا وهي حالياً تشغل منصباً في شركة إنديتكس.

رغم أنه يملك أشهر متاجر الملابس في العالم إلا أن أورتيغا يحرص على راحته أولاً لذلك غالباً ما يظهر بأسلوب بسيط وكاجوال وهو يرتدي دائماً ملابس متواضعة ومريحة كالجينز والتي شيرت. 

إقرأ أيضاً:رفضوه من 30 وظيفة فأصبح مليارديراً.. إنها قصة مؤسس "علي بابا"!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية