اكتشف فوائد الرياضة قبل الإفطار في رمضان!

الرياضة قبل الافطار في رمضان

إقترب شهر رمضان الكريم، واقتربت التساؤلات العديدة التي يطرحها العديد من الناس المستعدين لبداية شهر الصوم.

إذا كنت تخطّط للتّخلي عن ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان، فكّر مرّة أخرى. يرى الخبراء أن التمرين والصيام يمكن أن يجتمعان معاً خلال الشهر الكريم.  بالنسبة لأولئك الذين كانوا متردّدين في ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، فإن الأبحاث تعتبر أنّه من الصحّي تمامًا ممارسة التمارين الرياضية أثناء الصيام، من دون التسبب في أي ضرر للجسم. ووفقاً للدكتور جافيد شاه، أخصائي في دبي، فإن التمارين الرياضية أثناء الصيام قد تبقي دماغنا، وأعصابنا، وألياف عضلاتنا صغيرة بيولوجياً.

ias

وقال الدكتور جافيد لصحيفة "الخليج تايمز": 

> "عندما نمارس الرّياضة أثناء الصيام، فإن هذا يدفع الجسم بشكل أساسي إلى التّخلص من الدّهون، حيث يتم التحكم في عمليات حرق الدهون في الجسم عن طريق الجهاز العصبي المتعاطف، والذي يتم تنشيطه من خلال التّمارين الرياضية ونقص الطعام".

ووفقاً للصحيفة، قال مساعد Sheu مدير اللّياقة البدنية والمدرّب الشخصي في نادي Fitness First Gym and Health Club، أن التّمارين أثناء الصيام يمكن أن تساعد فيالحفاظ على الوزن.  

> "يجب ألا يتوقف المرء عن ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان. إنه يساعد على التحكم في الوزن والحفاظ على الصحة."

الدكتور جافيد يقترح ممارسة الرياضة بعد صلاة التراويح في الليل. إنه وقت تستهلك فيه وجبات الطعام والمياه الكافية للمساعدة أثناء التمرين. كما يمكن القيام ببعض التمارين بعد الإفطار أو قبل السحور مباشرة.  وقال شو Sheu أن:

> "ممارسة الرياضة قبل ساعة من الإفطار يمنحك المرونة في تناول الطعام خلال فترة قصيرة. كما يجدد الجسم فوراً."

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية