من هو رجل الأعمال سليمان الماجد؟

رجل الاعمال سليمان الماجد

سليمان الماجد هو ملياردير سعودي رائد في مجال الإستثمارات العقاريّة ورجل يملك ثروة كبيرة مالاً وممتلكات.

هذا الرّجل الطّموح بدأ مسيرته المهنيّة من العمل الصّيفي البسيط، حتّى انتقل إلى عرش الإمبراطوريّة العقاريّة التي امتدّت اليوم عبر 3 قارّات في العالم.

ias

كانت البداية من الرّياض العاصمة السّعودية، لكنّه انتقل إلى دول أخرى بعد الغزو العراقي. منذ نشأته، كان يعشق العمل في مجال العقارات، وكبر هذا العشق معه، حتّى بات رمزاً من رموز هذا القطاع لا فقط في المملكة العربيّة السّعودية، إنّما في المنطقة كلّها وفي العالم.

هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "تنميات للتطوير العقاري" السعودية، والتي ظهرت بقوة على السطح في الإمارات ثم راحت تتنقل إلى دول أخرى مثل الهند وتركيا والسودان والأردن وشمال إفريقيا.

تعتبر إحدى أهم المؤسسات في مجال التطوير والإستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط. تأسست عام 1982، بالمملكة العربية السعودية، وبدأت بتطوير برنامجها الإستثماري في سوق العقارات من خلال إطلاق العديد من المشاريع المميزة واحتلال مركز الريادة في المنطقة.

يعتبر مشروع "الأساطير السكنية" أحد المشاريع الرئيسية الكبرى التي أطلقتها تنميات في دولة الإمارات بنظام التّملك الحر.

وتتضمن المشاريع الأخرى "كوميرشال هايتس" في الخليج التجاري، وعجمان مارينا في إمارة عجمان، بالإضافة إلى مشروعي "الخالدية"، و"المحمدية" الرائدين واللذان أطلقتهما المجموعة في المملكة العربية السعودية ويتميزان بالموقع الراقي والتشطيبات الفاخرة.

ثروته حسب الإحصاءات الحديثة تزيد المليار دولار، فقد استطاع ببراعته الوصول إلى القمّة والإنضمام إلى لائحة أغنياء العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية