هل تخجل التوجه إلى الطبيب.. تطبيق يحلل الحيوانات المنوية في المنزل

تطبيق متطور يخولك اجراء تحليل للحيوانات المنوية

يخجل بعض الرجال في العالم من التوجه نحو الطبيب عندما يكون الموضوع متعلقاً بقضايا جنسية.

لكن اليوم ومع التطور الكبير التي طال عالم البرامج بات إجراء تحليل للحيوانات المنوية للكشف على خصائصها أو على المشكلات التي تعاني منها أمراً من الممكن تحقيقه في المنزل.

ias

فإذا كنا نريد العودة إلى الطرق التقليدية كانت هذه العملية تجري في المختبرات الأمر الذي كان يصيب بعض الرجال والشباب بالخجل، لكن التكنولوجيا الحديثة سمحت بإجراء هذا الاختبار في المنزل عبر الاعتماد على الهواتف الذكية.

فقد ذكر موقع "ماشابل" بأن فريقاً من الباحثين في بوسطن قام بتطور تطبيقاً مميزاً جداً يسمح بتحليل الحيوانات المنوية من خلال التركيز على السائل المنوي، وقد تبين بأن هذا التطبيق بإمكانه تحديد عينات السائل المنوي بدقة 98 %.

وقد أشار هادي شافعي، باحث مشارك في الدراسة، إلى أن عدد كبير جداً من الرجال في العالم يصابون بالحرج عندما يُطلب منهم تقديم عينة من سائلهم المنوي، لكن ومع هذا التطبيق تغير الوضع بشكل كامل.

ولكن كيف يعمل التطبيق؟ لفت شافعي إلى أن التطبيق سترافقه عدسة (لا تزيد سماكتها عن ملم واحد) تكون مثبتة في غلاف من البلاستيك، يُصار إلى تركيبها على كاميرا الجوال فتقوم بعملية تكبير بمعدل 555 مرة الأمر الذي يسمح برؤية الحيوانات المنوية بشكل واضح.

سيتوفر هذا التطبيق خلال السنوات المقبلة وبالتأكيد سيقوم باستخدامه الملايين من الرجال في العالم للتأكد من الخصوبة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية